السعادة أم الحرية

السعادة أم الحرية

أيهما الأهم؟
السعادة أم الحرية
سألتها و أنا أبغي طريقة الإجابة و ليس الجواب
سؤالي كان يشبه التالي
الزرافة أطول أم النمر أسرع ؟
هي قالت أن السعادة هي الأهم
إذاً هل الحرية هي أسرع؟ أم أطول؟
أم ماذا ؟

أفكر
ليس هناك سعادة بالمطلق
و لا حرية بالمطلق
أن تمشي عارياً في الطريق ليس حرية ـ من الممكن أن تكون سعادة عند البعض
أن تضحك لنكتة ليس أن تكون سعيداً

هي قالت أن السعادة أهم
سعادة زائفة كنت فيها قبل سنوات
و أكتشف مع مرور الوقت أن الزمن يحدد الكثير من الأشياء
أن تجلس في البيت مقتنعاً أن العالم هناك في وجه حبيبة ،إنها السعادة

بعض الوقت و تكتشف أنه ليس في الجلوس وحده يحيا الحب
والسعادة لا تكمن هناك

سألتني هي ما السعادة إليك
أطرقت الرأس خجلاً
منذ زمن و أنا حزين
هل أنا مشتاق ؟ أم وحيد
حتى الوحدة تعطينا شعوراً لذيذاً بالسعادة
إذاً أنا مشتاق
لكن لمن ؟
وطن لم أعد أذكره
حبيبة ماتت
لمن أشتاق ؟
لي ؟

عماد
Abu Dhabi
27-Mar-2006

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق